الإثنين, سبتمبر 16, 2024
Google search engine
الرئيسيةاخبار عامه مجموعة فنادق ومنتجعات IHG توقع شراكة مع منظمة "العمل ضد الجوع" لتعزيز...

 مجموعة فنادق ومنتجعات IHG توقع شراكة مع منظمة “العمل ضد الجوع” لتعزيز الأمن الغذائي

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، الرائدة عالمياً في مجال الضيافة، عن توقيع شراكة جديدة لعدة سنوات مع منظمة العمل ضد الجوع غير الحكومية العالمية، بهدف دعم جهودها في مجال القضاء على الجوع وتعزيز الأمن الغذائي لملايين الأفراد حول العالم.  

تشير التقديرات إلى أن ثلث سكان العالم تقريباً لا يعلمون مصدر وجبتهم التالية نتيجة الفقر والصراعات وضعف منظومات الغذاء وتغير المناخ. وتحرص مجموعة فنادق ومنتجعات IHG على تعزيز الأمن الغذائي، ودعم الجهود الإغاثية في الأزمات، وتوفير برامج صقل المهارات على امتداد آلاف الفنادق التابعة لها والمنتشرة في أكثر من 100 دولة. وتندرج هذه الجهود في إطار مبادرة “رحلة إلى الغد”، وهي خطة العمل المسؤولة التي تلتزم فيها المجموعة بالارتقاء بجودة حياة أكثر من 30 مليون شخص حول العالم.

وتواظب منظمة “العمل ضد الجوع” منذ سنوات على القضاء على الجوع من خلال برنامج الكشف والعلاج والدعم الشهير عالمياً، والذي يوفر المساعدة للمجتمعات المحتاجة في مختلف أنحاء منطقة شرق أفريقيا وأفريقيا الوسطى وغرب أفريقيا وآسيا والأمريكيتين والشرق الأوسط وأوروبا.

وبموجب الشراكة، تلتزم مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بدعم وتمويل برامج منظمة “العمل ضد الجوع”، مع التركيز على مبادرات الكشف المبكر عن سوء التغذية لدى الأطفال بهدف توفير العلاج الضروري لإنقاذ حياتهم، من خلال برامج التوعية في المجتمعات المحلية. كما تلتزم المجموعة برفع مستوى الوعي حول هذا الموضوع لدى الملايين من ضيوفها حول العالم، بالإضافة إلى منحهم فرصة التبرع بنقاط نادي مكافآت مجموعة فنادق IHG لصالح مبادرات القضاء على الجوع، اعتباراً من اليوم. فعلى سبيل المثال، يسهم التبرع بقيمة 10 آلاف نقطة في تغطية نفقات فحص حوالي 124 طفلاً، وهي خطوة أولى ضرورية لتقديم الرعاية للأطفال المصابين بسوء التغذية. كما يضمن التبرع بقيمة 7,500 نقطة تأمين الغذاء المناسب لطفل مصاب بسوء التغذية لمدة ست أسابيع من أجل مساعدته على استعادة عافيته

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إيلي معلوف، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG: “يمثل الطعام جوهر فلسفتنا في مجال الفنادق والضيافة. ونحرص على تأمين الغذاء للأفراد والمجتمعات، وندرك مع الأسف أن ملايين الأشخاص حول العالم يعانون من نقص حاد في الغذاء، على الرغم من أن كميات الطعام المُنتجة تكفي لإطعام الجميع.

ويمكن معالجة هذه المشكلة من خلال تضافر جهود المجتمعات والمنظمات والشركات، ونفخر في مجموعة منتجعات وفنادق IHG بشراكتنا مع منظمة “العمل ضد الجوع” لدعم جهودها القيّمة. ويُعد هذا التعاون إضافة مميزة لسجلنا الحافل بالشراكات طويلة الأمد مع المؤسسات الخيرية في الأسواق المحلية. ونسعى معاً للعمل على إحداث تأثير مستدام وبناء مستقبل أفضل يكون فيه جميع الأفراد موضع ترحيب واحترام، ويضمن لهم الحصول على الغذاء”.

ومن جهته، قال أشويني كاكار، رئيس الشبكة العالمية في منظمة “العمل ضد الجوع”: “يمثل الجوع تحدياً واسع الانتشار، إلا أننا ولأول مرة في تاريخ البشرية، نمتلك القدرة على القضاء التام على الجوع المزمن. ويتطلب تحقيق هذه الرؤية اتخاذ قرارات جريئة، ونحن ممتنون لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG على دعمها لهذه القضية المهمة. يشكل الجوع عائقاً يحرم مئات ملايين الأفراد حول العالم من التعليم والعمل وإطلاق العنان لإمكاناتهم. ونقدر الدعم الذي قدمته مجموعة فنادق ومنتجعاتIHG ، والذي سيساعدنا على بناء عالم أفضل يحصل فيه الجميع على حاجتهم من الغذاء”.

وانسجاماً مع هدفها المتمثل في توفير الضيافة الراقية الدائمة، يتكامل هذا التعاون مع الشراكات القائمة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG في عديد من الأسواق المحلية. وتسعى المجموعة من خلال هذه الشراكات إلى تعزيز الأمن الغذائي للمجتمعات، من خلال توفير التدريب والأدوات اللازمة للحد من هدر الطعام، فضلاً عن توجيه فائض الطعام للفئات المحتاجة. وتشمل شراكات المجموعة الحالية في مجال الغذاء بنوك الطعام المحلية، وبرنامج لا طفل جائع في الولايات المتحدة وأوز هارفست في أستراليا وتو جود تو جو في أوروبا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات