الإثنين, سبتمبر 16, 2024
Google search engine
الرئيسيةاخبار عامهموزة العتيبة: يوم المرأة الاماراتية يحتفي بريادتها الاقتصادية والتنموية

موزة العتيبة: يوم المرأة الاماراتية يحتفي بريادتها الاقتصادية والتنموية

موزة العتيبة: رائدات وسيدات الاعمال الاماراتيات يدرن استثمارات تتجاوز 60 مليار درهم

أوضحت سعادة موزة سعيد بن أحمد العتيبة مؤسس مجموعة” العتيبة إنماء” أن يوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة وطنية هامة للاحتفاء بإنجازاتها وريادتها ونجاحها في تحقيق أهدافها وتطلعاتها، مشيرة إلى أن دعم وتشجيع القيادة الرشيدة كان له دور كبير وهام في تعزيز الثقة لدى المواطنات الاماراتيات، مما مكنهن من تحقيق النجاحات في مختلف القطاعات والمجالات.

وأشادت سعادة موزة العتيبة في هذه المناسبة بالدعم والمساندة التي أولتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للمرأة الإماراتية وتشجيعها على بذل مزيد من الجهد والعطاء في سبيل خدمة الوطن والمجتمع.

وأوضحت العتيبة أنه بدعم ” أم الامارات” تمكنت المرأة الإماراتية من العمل في مختلف المجالات وبلوغ أعلى المراتب والمناصب، مشيدة بدعم سموها المتواصل للمرأة الاماراتية والانجازات التي تحققها.

وعبّرت سعادة موزة العتيبة عن اعتزازها بالنجاحات الهامة والملموسة التي تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيقها على مدار تاريخ دولة الامارات، حيث تمكنت من إثبات جدارتها في قطاع الاعمال والاقتصاد من خلال وجود ما يفوق 25 ألف سيدة ورائدة أعمال إماراتية، ويتولين إدارة استثمارات تفوق 60 مليار درهم إماراتي.

وأفادت العتيبة أن المرأة الإماراتية قد استفادت من الدعم الكبير الذي توليه لها القيادة الرشيدة، مما مكنها من العمل والاستثمار في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية ودخول قطاعات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والتقنيات التكنولوجية والرقمي.

وأشارت إلى نجاح المرأة الإماراتية في تبوء مراتب عالية ومتقدمة في مختلف المناصب الحكومية والإدارية والهامة في مؤسسات ودوائر وهيئات الدولة، وتولي مهام قيادية وتحقيق تمثيل قوي وعالي في المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الوزراء، إلى جانب التمثيل الدبلوماسي عبر توليها منصب سفيرة في العديد من العواصم العالمية

الجدير ذكره أن سعادة موزة سعيد بن أحمد العتيبة تعتبر من سيدات الأعمال الأبرز على مستوى دولة الامارات والوطن العربي.

وقد حصلت سعادة موزة العتيبة على شهادة البكالوريوس في إدارة الاعمال من لمملكة المتحدة، وكانت ترغب بدخول المجال الدبلوماسي الذي كان حكراً على الرجال، إلا أنها اتجهت إلى التدريس في مجال التعليم العالي في كليات التقنية العليا – للطالبات لمدة 5 سنوات، وأتيحت لها الفرصة العمل في صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة لمدة 5 سنوات، حيث تولت إدارة برامج الصندوق لتعزيز المرأة على المستويين الاجتماعي والسياسي.

وتعتبر سعادة موزة العتيبة أول إمرة إماراتية تعمل في صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وقد انطلقت أعمال المكتب الإقليمي للصندوق عن منطقة الشرق الأوسط من العاصمة الأردنية عمان في عام 1994، وانتقل لاحقاً إلى العاصمة أبوظبي .

 وخلال عملها في الصندوق جرى تعيينها عضواً في مجلس أمناء مؤسسة التنمية الاسرية في العام 2006، وشهدت فترة عضويتها في المجلس توقيع أول اتفاقية بين مؤسسة التنمية الاسرية وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وذلك ضمن الجهود المبذولة بين الجانبين لوصول المرأة الإماراتية إلى مستويات من التطور في مختلف جوانب الحياة، وتمكينها من تولي مراكز قيادية، وتعزيز قدراتها وامكانياتها للمساهمة في تطور المجتمع.

ووفقاً لهذه الاتفاقية الهامة جرى عقد دورات تدريبية في كل إمارات الدولة، ومنها دورات في إمارة الفجيرة التي شهدت تنظيم أول دورات لمؤسسة أممية بها، حيث قام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة بتكريم موزة العتيبة على جهودها في تنظيم هذه الدورات التدريبية الهامة، وجرى منحها درع تكريمي من سموه بهذه المناسبة.

وقد شغلت عدد 8 سيدات ممن شاركن في هذه الدورات التدريبية التي جرى تنظيمها منصب عضوية المجلس الوطني الاتحادي بالتعيين عن إمارة الفجيرة خلال دورتي المجلس عام 2006 وعام 2010.

واتجهت سعادة موزة سعيد بن أحمد العتيبة للعمل في مجال القطاع الخاص، حيث أسست مجموعة ” العتيبة إنماء” وتتولى مجلس إدارتها، وتضم المجموعة تحت مظلتها عدداً من الشركات التي تتولى أنشطة تمثيل الشركات الأجنبية وإدارة المؤسسات، وتأسيس وإدارة الشركات الخاصة، ومجال الطاقة والإنتاج الفني وغيرها.

كما جرى اختيار موزة العتيبة لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بفضل الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في مجال الاعمال والاقتصاد.

واختارت مجلة فوربس – الشرق الأوسط سعادة موزة العتيبة ضمن قائمة أقوى السيدات عربياً في الشركات العائلية لعام 2014، والتي ضمت 200 سيدة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقول موزة العتيبة:” إن دعم وتشجيع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الامارات” كان له الفضل في نجاحي وتحديد خياراتي والوصول إلى ما حققته الآن في مسيرتي العملية والمهنية”.

وتضيف العتيبة:” كما كان لدعم وتشجيع والدي المغفور له سعيد بن أحمد العتيبة – رحمه الله- الدور الهام في توجيهي وتأهيلي في مجال التعليم والعمل، مما هيأ لي العمل في القطاع الخاص وإثبات جدارتي به “.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات