الإثنين, سبتمبر 16, 2024
Google search engine
الرئيسيةمنوعاتما بين الماضي والحاضر والمستقبل، بيوتي وورلد يكشف النقاب عن أحدث دراسة...

ما بين الماضي والحاضر والمستقبل، بيوتي وورلد يكشف النقاب عن أحدث دراسة لسوق الجمال في الشرق الأوسط بالتعاون مع بيوتي ماتر

يفتح تقرير بيوتي وورلد الجديد الشامل والعميق، بالتعاون مع بيوتي ماتر، لأول مرةٍ آفاقاً جديدة أمام المتخصصين في هذا المجال بأبحاث جديدة كلياً وبيانات أساسية ومعلومات دقيقة عن قطاع الجمال سريع النمو بمنطقة الشرق الأوسط.

وفي ظل تقديرات مؤسسة يورومونيتور لنمو سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتصبح 46 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل إلى 60 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، يقدم تقرير بيوتي وورلد وبيوتي ماتر 2024 المفصل لسوق الشرق الأوسط نظرة إحصائية متعمقة ودقيقة على تطور قطاع الجمال في المنطقة ونموه وازدهاره المستقبلي.

يستند هذا التقرير على البيانات والمعلومات والرؤى المستمدة من المديرين التنفيذيين والخبراء في هذا القطاع لتبسيط تعقيدات التركيبة السكانية للمستهلكين، والقوى الدافعة لتكوين التوجهات، وظهور شرائح جديدة من المستهلكين في قطاع الجمال الاقليمي.

يقدم التقرير تحليلاً عميقاً للطلب المتنامي على منتجات الجمال والعناية الشخصية في المنطقة، ويستشرف الإمكانيات الهائلة للنمو المستمر في هذا القطاع، مدفوعاً جزئياً بالعناصر السكانية المتمثلة في الشباب والمتصلين عبر الوسائل الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط، وارتفاع مستوى التحضر والدخل المتاح للإنفاق، وتنامي مجتمع الوافدين بالمنطقة – مع تقديم توقعات دقيقة لقيمة السوق في المستقبل القريب.

كما أوضحت النتائج بشأن التركيبة السكانية للمستهلكين في المنطقة أن “الجيل زد” يتصدر المشهد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يشكل الشباب تحت عمر 30 عاماً نحو 55% من السكان مقارنةً بنسبة 36% في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وعلى شركات الجمال التي ترغب في استقطاب هذا الجيل المؤثر من المستهلكين الشباب أن تتبنى استراتيجيات رقمية تركز على القيم في المقام الأول، حيث يبحث هذا الجيل عما يتجاوز الغلاف الجذاب للعبوات إلى الماركات الأصلية التي تعكس قصصاً وأهدافاً ونقاط بيع فريدة.

كذلك يُبرِز التقرير الإقبال المتزايد على العلامات التجارية ومنتجات الجمال العربية المصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات والتفضيلات الخاصة بالمستهلك الشرقي، بالإضافة إلى تأثير العلامات التجارية الإقليمية على الأسواق الغربية، حيث تضع علامات الجمال النسائية السعودية مثل أستري والعلامة التجارية العطرية العُمانية الفاخرة أمواج نصب أعينها تحقيق التوسع العالمي والاعتراف الدولي.

وتعليقاً على التقرير، قالت فلين روبرتس، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الجهة المنظمة لمعرض بيوتي وورلد: “باعتبار بيوتي وورلد ميدل إيست وبيوتي وورلد السعودية أضخم المعارض في قطاع الجمال بالمنطقة، كان هذا التقرير بمثابة ثمرة تعاون مهم مع شريكنا الموثوق بيوتي ماتر. نأمل أن يرسم التقرير معياراً جديداً في هذا القطاع بهدف جمع بيانات وأبحاث السوق الرئيسية في مكان واحد ليكون خارطة طريق للعلامات التجارية العالمية للحصول على فهم أفضل والاستفادة من الفرص المتنامية لكل من العلامات التجارية المحلية والأجنبية في هذه المنطقة الديناميكية وسريعة التطور.”

ومن أبرز النقاط التي توصل إليها تقرير “بيوتي وورلد وبيوتي ماتر 2024 عن سوق الشرق الأوسط: الماضي والحاضر والمستقبل” ما يلي:

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات