الخميس, سبتمبر 19, 2024
Google search engine
الرئيسيةأسواقمؤشر "تاسي" يستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع

مؤشر “تاسي” يستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع

استهل مؤشر “تاسي” تعاملات الأسبوع الجاري على ارتفاع هو الثاني له على التوالي ليغلق عند 11900، رابحا 57 نقطة (0.5%) بدعم من معظم الأسهم على رأسها “أرامكو السعودية” و”الراجحي” و”أكوا باور” وتراجعت قيم التداول 36%.

ولم يعوض ارتفاع جلستين ما فقدته السوق الأربعاء الماضي بعدما تراجعت 220 نقطة، ما يجعل الزخم الإيجابي ضعيفا خاصة مع انخفاض نشاط السوق، وقد يكون الترقب للسياسة النقدية وبدء اكتتاب الأفراد في شركة الماجد للعود عوامل في انخفاض النشاط، إضافة إلى تقلبات السوق خلال الفترة القليلة الماضية التي أسهمت في تحفظ متعاملين عن التداول لحين الاستقرار. استعادة 11920 نقطة سيحسن أداء السوق، ويزيد فرص الوصول إلى 12 ألف نقطة.

وتراجعت قيم التداول 36% لتصل إلى 4.1 مليار ريال، وهي أقل من المعدل الشهري البالغ 7.4 مليار ريال، وكان الأعلى تداولا الشركات الصغيرة بنحو 2.2 مليار ريال، بينما كانت الشركات المتوسطة الأقل تداولات بقيمة 846 مليون ريال، فيما كانت الشركات الكبيرة الأفضل أداء بارتفاع مؤشرها 0.6%.

وتراجع 3 قطاعات مقابل ارتفاع البقية، تصدر القطاعات المتراجعة “السلع الرأسمالية” بـ0.7%، فيما كانت “المرافق العامة” على رأس المرتفعة بـ1.7%، فيما كانت البنوك الأعلى تداولا بقيمة 626 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات