الثلاثاء, أكتوبر 22, 2024
Google search engine
الرئيسيةاخبار عامهشركة "فيريديا تيك" المصرية و"ميراي سولار" السعودية تحصدا جائزة مبادرة "مسرّعة ميجا...

شركة “فيريديا تيك” المصرية و”ميراي سولار” السعودية تحصدا جائزة مبادرة “مسرّعة ميجا جرين” 2024

 فازت شركة “فيريديا تيك” بجائزة مبادرة “مسرّعة ميجا جرين”، وذلك عقب مشاركتها في يوم عرض المشاريع والحلول المبتكرة الذي أقيم في مدينة الرياض، حيث عرضت ثماني شركات ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حلول مبتكرة ضمن مجالات الأمن الغذائي والتحول نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الدائري.

وكانت “بيبسيكو” قد أطلقت مبادرة “مسرّعة ميجا جرين”، بالتعاون مع “سابك” و”أسترولابز” إلى جانب 11 شريكاً استراتيجياً خلال العام 2023. وحصدت المبادرة أكثر من 350 طلباً للمشاركة في برنامج تدريبي يمتد لستة أشهر، يتضمن سلسلة واسعة من ورش العمل والجلسات التدريبية، إلى جانب التوجيهات الإرشادية من قادة الأعمال. ويوفر البرنامج فرصاً قيمة للتواصل وتوسيع نطاق أعمال الشركات الناشئة، مع إتاحة وصولها إلى المستثمرين.

وفي هذه المناسبة، قال وائل إسماعيل، نائب الرئيس للشؤون المؤسسية لشركة بيبسيكو في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: “تُعد بيبسيكو شريكاً رئيسياً في المنطقة منذ 70 عاماً، ونظل ملتزمين بدعم التقدم وتمكين الجيل القادم من خلال برنامج “مينا الابتكار”، حيث نركز على إحداث تغيير ملموس من خلال دعم الشركات الناشئة وتعزيز المبادرات الأوسع التي تشجع على الابتكار في جميع أنحاء المنطقة. نتطلع إلى رؤية مساهمات هذه الشركات الناشئة في بناء مستقبل أكثر استدامة”.

فازت شركة “فيريديا تيك” المصرية بالجائزة الكبرى وقيمتها 100 ألف دولار أمريكي عن منصتها للذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات التي توفر معلومات وتوصيات زمنية للمزارعين، مما يمكنّهم من إنتاج المحاصيل بكفاءة واستدامة أكبر والتنبؤ بالعائدات بدقة. كما وحصلت شركة “ميراي سولار” السعودية، التي تنتج نظام تظليل مبتكر يعمل بالطاقة الشمسية، على الجائزة الثانية وقيمتها 30 ألف دولار أمريكي.

ومن جانبه، صرح رولاند ضاهر، الرئيس التنفيذي لشركة أسترولابز: “حققت دورة هذا العام من برنامج مسرّعة ميجا جرين نجاحاً كبيراً، مما رسمَ خارطة طريقٍ لتسريع نمو قطاع الاستدامة في المنطقة، لا سيّما في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. وقد أتاح تعاوننا مع بيبسيكو، وسابك، وشركاء استراتيجيين آخرين، للمشاركين في هذه الدورة وصولاً غير مسبوقٍ إلى نخبة رواد القطاع، مما يُسهل عليهم الاندماج المباشر في سلسلة قيمة الاستدامة ويتيح أمامهم فرصاً قيِّمة للتوسع السريع بالاستفادة من الدعم المناسب في الوقت المناسب. ونتطلع لرؤية كيف ستساهم فيريديا تيك، بالإضافة إلى المبتكرين الآخرين ممن شاركوا في البرنامج، في معالجة الثغرات الملحّة في مجال الاستدامة، والقيام بدورٍ رئيسي في دفع مسيرة تقدم المنطقة نحو مستقبلٍ أكثر استدامة وحفاظاً على البيئة”.

وتُعد مبادرة “مسرّعة ميجا جرين” جزءاً من برنامج “مينا الابتكار” الذي أطلقته بيبسيكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف دعم ريادة الأعمال والابتكار والاستدامة عبر سلسلة واسعة من الفعاليات والمبادرات، التي تحتفي بالأفكار المبتكرة وتُلهم قادة المستقبل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات