الخميس, سبتمبر 19, 2024
Google search engine
الرئيسيةأسواقسمرقند تستضيف مهرجان “شرق تارونالاري” الدولي الثالث عشر للموسيقى في 26 أغسطس

سمرقند تستضيف مهرجان “شرق تارونالاري” الدولي الثالث عشر للموسيقى في 26 أغسطس

تحت رعاية اليونسكو، سيقام مهرجان “شرق تارونالاري” الدولي الثالث عشر للموسيقى في الفترة من 26 إلى 30 أغسطس في مدينة سمرقند القديمة والفريدة من نوعها، والمعروفة باسم “لؤلؤة الأرض”.

يعتبر “شرق تارونالاري” أحد أكبر المهرجانات في آسيا الوسطى. وتتمثل الأهداف الرئيسية للمهرجان في الترويج للإنجازات في فن الموسيقى الوطنية لعامة الناس، والحفاظ على ثقافات وتقاليد الأمم وتطويرها، ودعم الشباب الموهوبين في مجالات الموسيقى والغناء، وتوسيع العلاقات الإبداعية الدولية مع تعزيز مُثُل السلام والصداقة والتسامح المتبادل.


تأسس مهرجان “شرق تارونالاري” الدولي للموسيقى في عام 1997 وأقيم لأول مرة، واستقبل مجموعات موسيقية وفنانين من 31 دولة؛ وبحلول عام 2019، زاد عدد الدول المشاركة إلى 75 دولة خلال مهرجان “شرق تارونالاري” الثاني عشر.

من المتوقع أن يحضر مهرجان “شرق تارونالاري” الدولي للموسيقى الثالث عشر، المقرر عقده في الفترة من 26 إلى 30 أغسطس 2024، أكثر من 300 ممثل من حوالي 70 دولة .

ويتضمن برنامج المهرجان الدولي الثالث عشر للموسيقى “شرق تارونالاري” إقامة حفل افتتاح مهيب للمهرجان الدولي الثالث عشر للموسيقى “شرق تارونالاري” في مدينة سمرقند في يوم 26 أغسطس.


وفي الفترة من 27 إلى 28 أغسطس، سعقد مؤتمر علمي وعملي دولي حول موضوع “ثقافة الموسيقى لدى الشعوب الشرقية: مبادئ التقارب الإبداعي في عمليات العولمة”، ويتوقع مشاركة علماء الموسيقى والعلماء من مراكز البحوث والأساتذة والمعلمين من مؤسسات التعليم العالي الموسيقية وطلاب الدكتوراه والماجستير الباحثين.

وفي الفترة من 27 إلى 29 أغسطس ستقام مسابقة بين المشاركين في مهرجان الموسيقى الدولي الثالث عشر “شرق تارونالاري”، حيث سيتم تقييم العروض من قبل لجنة تحكيم دولية في اتجاهين:

المستوى المهني (الكلاسيكي) للموسيقى والأغاني الشعبية؛

الموسيقى والأغاني التي أنشأها ملحنون معاصرون.

ولتقييم أداء المتسابقين في المسابقة، سيتم تشكيل لجنة تحكيم دولية تتألف من سبعة أعضاء على الأقل من قبل اللجنة المنظمة وتضم علماء موسيقى أجانب ومحليين مؤهلين تأهيلاً عالياً وفنانين وملحنين مشهورين وممثلين عن منظمات المهرجانات الفنية الدولية في البلدان الأجنبية.


وسيتم منح الفائزين في المسابقة جوائز قيمة عبارة عن الشهادات والتماثيل والجوائز النقدية بالمبالغ التالية من قبل اللجنة المنظمة:

“الجائزة الكبرى” – 10000 دولار أمريكي؛

المركز الأول (في كل نوع) 2 × 5000 – 10000 دولار أمريكي؛

المركز الثاني (في كل نوع) 2 × 3500 – 7000 دولار أمريكي؛

المركز الثالث (في كل نوع) 3 × 2000 – 6000 دولار أمريكي؛

سيتم منح المشاركين المعترف بهم من قبل المنظمين والنقابات الإبداعية والمؤسسات وأعضاء لجنة التحكيم المستقلين والمعجبين دبلومات خاصة وجوائز نقدية بقيمة 500 دولار أمريكي في فئات مثل “أصغر مشارك” و”أفضل مشارك معترف به من قبل المعجبين” و”أفضل عازف موسيقى آلية” وترشيحات أخرى.

سيحصل كل مشارك في المهرجان على شهادة مشاركة فعالة في مهرجان “شرق تارونالاري” الدولي للموسيقى.

وفي 30 أغسطس، سيقام حفل ختام مهيب لمهرجان “شرق تارونالاري” الدولي الثالث عشر للموسيقى في سمرقند، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين وتسليمهم الجوائز

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات