الثلاثاء, أكتوبر 22, 2024
Google search engine
الرئيسيةاخبار عامهجامعة هيريوت وات دبي ودبي الإنسانية تعلنان عن الفائزين في مسابقة حلول...

جامعة هيريوت وات دبي ودبي الإنسانية تعلنان عن الفائزين في مسابقة حلول التعبئة والتغليف المبتكرة خلال ندوة من أجل الاستدامة

الفريق الفائز سيحضر مؤتمر كوب29 في باكو، أذربيجان، في نوفمبر 2024

 أعلنت جامعة هيريوت وات دبي، بالتعاون مع دبي الإنسانية، أكبر مركز إنساني في العالم، عن الطلاب الفائزين في مسابقة تصميم التغليف بالتعاون مع الجامعة، والتي أقيمت بين شهر يونيو وشهر أكتوبر 2024، وذلك خلال ندوة الاستدامة في التعبئة والتغليف. وشكّلت الندوة محطة هامة، جمعت بين قادة الصناعة وصناع القرار والطلاب والأكاديميين للحوار حول مستقبل التغليف المستدام.

وشارك طلاب جامعة هيريوت وات دبي في المسابقة من خلال تطوير وتقديم حلول عملية ومبتكرة لتقليل التأثير البيئي للتغليف. وسيتاح للفريق الفائز الآن فرصة تقديم حلولهم في مؤتمر كوب29 الذي سيعقد في باكو، أذربيجان، في نوفمبر 2024.

وتعليقًا على هذه المبادرة، قال د. ماثيو سوكوماران، الرئيس التنفيذي للعمليات في جامعة هيريوت وات دبي: “يُعد برنامج الاستدامة في التغليف، والذي يُمثل حجر الأساس في التزام جامعتنا بمواجهة التحديات البيئية من خلال البحث والابتكار والتعاون. انطلقت مبادرتنا بتوقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين في أبريل 2024. ولا يُعالج هذا البرنامج فقط تحدياً عالمياً ملحا ًفحسب، ولكنه يمكّن أيضاً طلابنا وأعضاء هيئة التدريس من المساهمة في تطوير حلول مستقبلية من أجل عالم أكثر استدامة.”

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة دبي الإنسانية: “إن تعاوننا مع جامعة هيريوت وات دبي يعكس التزامنا بتعزيز الابتكار لمواجهة التحديات الواقعية. ليس التغليف المستدام مجرد تحدٍ تقني أو تصميمي، بل هو أمر أساسي لبناء مستقبل مسؤول للجميع. من خلال هذه المبادرة، نهدف إلى إلهام الجيل القادم ليكونوا صناع التغيير وتطوير حلول تؤثر على الصناعات إلى ما هو أبعد من سلاسل الإمداد الإنسانية. ويتماشى هذا الموضوع مع الجهود المستمرة التي تبذلها دبي الإنسانية وشركاؤها على مدار العامين الماضيين لجعل سلاسل الإمداد الإنسانية أكثر مراعاة للبيئة. كما نشجع القطاع الخاص على المشاركة الفعالة في إيجاد الحلول التي تربط بين الابتكار والاستدامة، مما يجعل جهود الإغاثة أكثر صداقة للبيئة.  ونحن نتطلع لرؤية الفريق الفائز لعرض أفكاره على الساحة العالمية في كوب29، مما يُظهر الدور الحاسم والمبتكر للجيل الجديد في تشكيل مستقبل مستدام.”

مع تحديد التغليف باعتباره مساهماً رئيسياً في مشكلة النفايات العالمية واستنزاف الموارد، تتخذ جامعة هيريوت وات دبي ودبي الإنسانية خطوات حاسمة لزيادة الوعي وتحفيز العمل حول حلول التغليف المستدامة.

يهدف برنامج التعبئة والتغليف من أجل الاستدامة إلى تعزيز التعاون بين جامعة هيريوت وات دبي والجهات الراعية الاستراتيجية، بما في ذلك “إن آر إس ريليف”، “إكسبو سيتي جروب”، “هلب لوجستيكس” (جزء من مؤسسة Kuhne)، وفريزلاند كامبينا، إلى جانب شركائها في المعرفة مثل مجموعة عمل الإمارات للبيئة، “أكسنتشر”، “دي إتش إل”، “معهد سيم”، “معهد سي إي إي”، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ويهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز وتنفيذ ممارسات التعبئة والتغليف المستدامة وتشكيل تعاون بحثي جديد يعالج تحديات التعبئة والتغليف في الصناعات الرئيسية، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والأغذية والمشروبات والتجارة الإلكترونية وسلاسل الإمداد والتوريد الإنسانية. بالإضافة إلى ذلك، يهدف البرنامج إلى استكشاف دورة حياة مواد التعبئة والتغليف، وتشجيع استخدام البدائل القابلة للتحلل، وتنفيذ حلول اقتصادية لتقليل الضرر البيئي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات